لارا السيد

19 آب 2019 | 00:00

خاص

أيوب لـ"مستقبل ويب": إفادات كلية العلوم غدا

أيوب لـ

فرض تحرك الإضراب الأساتذة في الجامعة اللبنانية تأخيراً على مسار العام الجامعي من حيث إجراء الإمتحانات و إصدار نتائجها وإعطاء الإفادات للطلاب، وتم وضع خطة لإتمامها بسرعة وبأقل الأضرار الممكنة مراعاة لمصالح الخريجين، وخصوصا الذين يسعون لمواصلة الدراسات العليا في الخارج.

جاء بيان "منظمة الشباب التقدمي" اليوم  ليعيد إلى الواجهة مطلب الإسراع في إصدار نتائج الامتحانات الجامعية للعام الدراسي  وعدم الإبطاء في اصدار الشهادات للطلاب الخريجين الذين لفتت إلى أنهم عانوا الامرّين من التأخير الذي حصل هذا العام ".

حول هذا الموضوع، أكد رئيس الجامعة  فؤاد أيوب لـ"مستقبل ويب" أن "لا مشكلة في ذلك وإعطاء الإفادات تم في وقته الطبيعي، فالإمتحانات ونتائجها انتهت في الثامن من الشهر الحالي وتم تباعا إصدار النتائج والإفادات، والمشكلة الوحيدة كانت في كلية العلوم بسبب وجود عميد الكلية خارج البلاد، إلا أنه تم إرسال الإفادات إليه عبر "DHL" لإمضائها، وهي ستكون بمتناول الطلاب الذين بإمكانهم الحصول عليها يوم غد الثلاثاء".

وشدد "على انه على استعداد لمعالجة أي مشكلة في حال وجود أي تقصير في مكان ما"، و أوضح "أن الجميع قام بما هو مطلوب منه ، وكل الطلاب يمكنهم مراجعة كلياتهم في أي موضوع يخصهم كل يوم ثلاثاء"، لافتا إلى "أنه لا تأخير في انطلاقة العام الجامعي والأمور منتظمة، والكليات المغلقة ستبدأ بالإستعداد والتسجيل الشهر المقبل والكليات المفتوحة في تشرين الأول المقبل ".

وكانت المنظمة دعت إلى "إلى تنظيم عملية تصحيح الامتحانات واصدار النتائج والشهادات للطلاب الناجحين وفق آلية إدارية تكرّس حق الطلاب في الحصول على شهاداتهم فور تخرجهم حرصا على فرصهم في الدخول إلى سوق العمل او متابعة دراساتهم العليا"" مشيرة إلى " ضرورة معالجة الحالات الحاصلة مع بعض الطلاب الذين يعانون في متابعة دراساتهم العليا بسبب عدم اصدار شهاداتهم حتى اللحظة، وعدم قبول الجامعات بالافادة التي سبق ووعدت إدارة الجامعة بأن تقبلها الجامعات الاجنبية في الخارج".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

لارا السيد

19 آب 2019 00:00