20 آب 2019 | 00:00

نواب المستقبل

البعريني: الدولة ترعانا.. وشبابنا مسؤوليتنا

البعريني: الدولة ترعانا.. وشبابنا مسؤوليتنا

إحتفلت ثانوية "مشمش" الرسمية بتخريج طلابها للعام الدراسي 2019 في صالة "رمادي" - حرار، بحضور النائب وليد البعريني، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، منسق عام تيار العزم هيثم عزالدين، الأستاذان: عبدالكريم فياض وخالد الراغب عن الجامعة المرعبية، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس بلدية مشمش محمد بري وفنيدق سميح عبدالحي ورؤساء بلديات سابقين ومخاتير وفاعليات المنطقة وتربويين.



 



قدّمت للحفل المعلمة منال الأحمد وكانت البداية مع قراءة عطرة من آيات القرآن الكريم ثم النشيد الوطني اللبناني ثم دخلت كوكبة الخريجين والخريجات وعرض مصوّر لنشاطات الثانوية.



 



البعريني 



النائب وليد البعريني وفي كلمة له للمناسبة "انتقد تقصير الدولة بحق المنطقة وغيابها عن رعاية الطلاب والخريجين".



 



أضاف: أبارك لطلاب ثانوية مشمش نجاحهم وللإدارة هذا الجهد والتفوق. وإننا نفتخر بهذا العطاء وبهذه الإنجازات العلمية ونبني عليها مستقبل الوطن. ونحن نقف معكم في هذه الخطوات الجبارة. 



 



وشدد على أن "الدولة هي من ترعانا جميعًا، نعلم الوضع الصعب الذي تمر به الدولة لكننا رغم ذلك سنبقى على إصرارنا لتأمين حقوق منطقتنا وحقوق أهلنا وحقوق طلابنا وخريجينا وفي طليعتها تأمين فرص العمل للشباب والشابّات". 



 



وختم: "نحن معكم على قلب واحد وخطى ثابتة لما فيه خيركم وخير المنطقة". 



 



طه



المنسق العام ل تيار المستقبل في عكار خالد طه توجّه برسائل المباركة للطلاب والإدارة باسم تيار المستقبل في عكار، وقال:"الغرس الطيب جزاؤه بالتأكيد أن يرفع بيوتاً أعمدتها العقول النيّرة ، وسقوفها المعرفة وروح الإطلاع ، وجدرانها الإيمان بالله والوطن، لتكون النتيجة في النهاية ، وطنٌ يُبنى بسواعد متعلميه على القيم والمبادئ الصالحة والجامعة".



 



وشدد على أنه "لطالما استثمر الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالعلم وأسس جيشًا من المتعلمين في شتى الإختصاصات ، بنى من خلالهم لاحقاً لبنان ما بعد الحرب الأهلية ، لبنان الإعمار والإزدهار . لبنان الخارج من جحيم الحرب إلى نور الحياة والتفاعل الحضاري والإنساني والثقافي . واستلم الشعلة دولة الرئيس سعد الحريري ومشى على درب والده فاستأنف مسيرة دعم العلم وتطوير رسالته ، وبنى المدارس وكان لعكار حصة كبيرة منها، إلى جانب المعاهد والمهنيات والثانويات وتشهد بلدتكم مشمش على مشروع المعهد الجديد الذي يشيّد بدعم ومتابعة من دولة الرئيس سعد الحريري.


4

كلمات



كلمة الطلاب ألقتها سجى كساب بينما ألقى محمد قدور كلمة الهيئة التعليمية.



 



بري



ثم تحدث رئيس بلدية بلدية مشمش محمد بري فبارك للإدارة والطلاب نجاحهم وأكد "أن البلدية إلى جانب هذه الثانوية لما فيه خير الطلاب".



 



بشأن مبنى الثانوية الجديد قال: نحن جادون في البناء ونعاهد الله على ذلك حتى تبقى من أجمل المباني والصروح في عكار.



 



كلمة لجنة الأهل ألقاها عثمان النصبة فبعدما بارك نجاح الطلاب ودعاهم إلى استكمال مسيرة التعلم والتفوق، 



 



أبو زيد 



مدير الثانوية مصطفى أبو زيد قال: "لقد حاز طلاب ثانويتنا على المراتب الأولى في الكليات والجامعات وحققوا أفضل ... تفخر بهم مشمش وكل الوطن. وذكّر بالنتائج والتقديرات المميزة التي حققتها الثانوية..



 



ورفع أسمى آيات المباركة إلى الطلاب وأهاليهم وأوصاهم بالتواضع والحلم لأن الحلم أساس الحياة وأن تقترن هذه الأحلام بالعلم لتصبح سهلة المنال، وألا يخافوا الفشل وأن يجعلوا منه سببًا للوصول إلى غدٍ مشرق. وأن يحافظوا على الوقت واستثماره. الوفاء للأهل وحفظ المعروف لهم .. الشكر الجزيل إلى أفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية في الثانوية وتفانيهم في أداء الرسالة التعليمية. والتنسيق مع لجنة الأهل وتنفيذ إرشادات الإدارة حتى وصلنا معهم إلى النجاح والتفوّق.



 



بركات 



رئيس بلدية مشمش الأسبق محمد عمر بركات قال أيضًا متوجهًا إلى الطلاب "كونوا أقوياء وكونوا متفوقين فالحياة لكم وأمامكم".



 



كما تخلل الإحتفال وصلات فنية وعروضات من وحي المناسبة، وختامًا وزّعت الهدايا التذكارية على الطلاب الخريجين والتقطت الصور التذكارية.



 



تحرير: مايز عبيد



تصوير: عامر عثمان


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آب 2019 00:00