20 آب 2019 | 00:00

موضة

اليكم الحل للقضاء على القشرة بشكل نهائي

المصدر: "العربية.نت"

تنتج مشكلة القشرة عن فروة رأس جافة جداً أو دهنيّة جداً، أما علاجاتها فعديدة ولكن قسماً كبيراً منها لا يوفّر النتيجة المطلوبة منه في القضاء على هذه المشكلة التجميليّة الشائعة والمزعجة. فإذا كنتم تبحثون عن علاج للقشرة، جرّبوا قناعاً طبيعياً، يتضمّن مكوّنين فقط، أثبت فعاليته في هذا المجال. وهو يتميّز بسهولة تحضيره وتطبيقه.



- قناع الزبادي وخلاصة الليمون:

لتحضير هذا القناع يكفي إضافة 10 نقاط من زيت الليمون الأساسي إلى كوب من الزبادي وتطبيق الخليط على فروة الرأس ثمّ تركه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء. يقضي هذا القناع على القشرة والحكّة التي يمكن أن ترافقها. ويبقى مفعوله صالحاً حتى لو تمّ تنفيذه بعبوة زبادي منتهية الصلاحية، كما يمكن استبدال زيت الليمون الأساسي بالقليل من عصير الليمون الطازج.



- خصائصه:

يتميّز هذا القناع بفعالية كبيرة كونه يخفّف من الإفرازات الزهميّة لفروة الرأس. وهو يُطهّرها ويُخلّصها من البكتيريا المسبّبة للقشرة. يعمل الزبادي على إعادة التوازن إلى فروة الرأس، كونه يحميها من الجفاف فالإفراط في الإفرازات الدهنيّة. وهو يساعد على تقشيرها بنعومة فيُزيل الخلايا الميتة لمتراكمة على سطحها كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا مفيدة جداً في حالة القشرة الناتجة عن فطريّات أو تحسس جلديّ.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 آب 2019 00:00